⭕”الهيئة العامة للآثار والمتاحف انطلاق فعالياتها في موقع الزومة الأثري”

 

متحف ومقر الهيئة.. جبل البركل
عبدالعزيز الننقة

موعدا ضربته مع التأريخ وكنت عند الموعد وكان المكان تأريخا حتى أكله وشرابه والحيطان تقرأ وتتذوق وتشم عبق التأريخ ووجدته عند الموعد السيد سامي الامين يتوسط مكتبا يكاد ينطق تأريخ.
بعد أن كان الأمر مجرد إجتماع تطور حتى بدأ في شكل مزكرة تفاهم وجلسة طويلة وتفاهمات حيث بدأها لي بعرض بروجكتر ونقاش هادف سيستفيد منه شباب أكاديمية حسن ابشنب للمراحل السنية بالزومة وأسرهم.. الجلسة شملت حوارا بناء ومثمر حول برنامج وفعاليات التواصل المجتمعي الذي يأتي من الهيئة العامة للآثار والمتاحف وينشط في تنفيذه المكتب الإقليمي للآثار بالولاية الشمالية تعريفا بالمواقع وربطا للمجتمع وشرحا وتثقيف ورفع درجة الإهتمام وتنمية الوعي للمجتمعات المحلية وإحساسها بقيمة ما تمتلك وما تزخر به مناطقهم من مواقع تراث إنساني ذو قيمة عالمية عالية جدا.. البرنامج وجلسة اليوم سيستفيد منها طفل وشباب وإنسان الزومة عموم وكذلك موقع الزومة الأثري هذا كان هدفنا وسعينا لهذا اللقاء قبل أن يزف إلينا السيد سامي الأمين مدير مكتب الآثار بالولاية الشمالية البشري بأنه ستنطلق برامج و فعاليات الربط المجتمعي من موقع الزومة الاثري علي أن تتواصل في مواقع أخري كجبل البركل والكرو.
فعاليات برنامج التواصل المجتمعي بموقع الزومة الأثري وموقع الكرو الأثري ستكون بالتنسيق مع د. محمد التوم محمد فضل المولى تحت مظلة الهيئة العامة للآثار والمتاحف المكتب الإقليمي للآثار بالولاية الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى