*وزارة الصحة الإتحادية تدين إنتهاكات مليشيات الدعم السريع*

بولاية الجزيرة وتحذر من المخاطر الصحية

وزارة الصحة الإتحادية تدين إنتهاكات مليشيات الدعم السريع بولاية الجزيرة وتحذر من المخاطر الصحية

 

أعرب وزير الصحة الإتحادي المكلف، د. هيثم محمد إبراهيم، عن استنكار وزارة الصحة الإتحادية للانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الدعم السريع في ولاية الجزيرة، مشيرًا إلى أن هذه الانتهاكات تشكل خطرًا على الصحة العامة. وأكد د. هيثم على ضرورة وضع الترتيبات اللازمة وتقديم الدعم لولاية الجزيرة من أجل ضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية الأساسية والطوارئ في المستشفيات.

 

جاءت تصريحات د. هيثم خلال اجتماع عُقد في بورتسودان بمشاركة وزير الصحة بولاية الجزيرة، د. أسامة عبدالرحمن، وبحضور عدد من قيادات الوزارة. تم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع الصحية في الولاية والتدابير التي يجب اتخاذها لمواجهة المخاطر الصحية والطوارئ.

 

وأكد وزير الصحة المكلف على ضرورة استمرار تقديم الخدمات الصحية في المناطق الآمنة بالولاية وضرورة توفير الإمدادات الدوائية. كما طالب بالتعاون مع منظمات دولية مثل الصليب الأحمر وأطباء بلا حدود لدعم الكوادر الطبية وسد احتياجات المستشفيات.

 

وفي ختام التصريح، قدّم د. هيثم تحية للكوادر الطبية التي تواصل تقديم خدماتها للمواطنين رغم التحديات، معبرًا عن أمله في تحرير ولاية الجزيرة من قبضة المليشيات بالنصر الذي سيُحققه الجيش. كما أشار إلى أهمية تعزيز التعاون والتنسيق لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية وتوفير الإمدادات اللازمة.

 

إدارة الإعلام والعلاقات العامة والمراسم

وزارة الصحة الإتحادية

6 مايو 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى