صلوحة أكد أن البلد في حالة إنعاش

بلو نايل بوست

ورتسودان/ هاشم عبد الفتاح

رئيس الهيئة الشعبية القومية أن البلد أن في مرحلة الانعاش وتحتاج إلى طبيب ماهر يخرجها من هذه الحالة.

وناشد صلوحة الإعلام بأن يلعب دورا وطنيا كبيرا ، وأن نتداغع جميعا لإنقاذ البلد .

وأشار إلى إن الهيئة مؤسسة قومية وليست جهوية أو حزبية وان السودان بلدنا جميعا وسنمضي في إتجاه السودان الموحد.

واقر صلوحة بأن كردفان هي اس ما نعاني منه مشيراً إلى أن (حمدوك وإبراهيم الشيخ والدقير) جميعهم من كردفان ويديرون هذه الحرب الفاسدة

وكشف صلوحة أنهم في الهيئة الشعبية استطاعوا تفكيك المليشيا (صامولة صامولة) ، وطالبنا أولادنا المسيرية لرفع يدهم من المليشيا تماماً.

واضاف: لدينا تواصل مع موسى هلال وسندعوه للجلوس والتحاور معه في بورتسودان، ولكن يجب على الإعلام دعم ورعاية تجربة هلال والعمل على تطويرها.

ودعا رئيس الهيئة الشعبية إلى ضرورة ضبط الاسافير لأننا تأزينا منها كثيراً (ورب كلمة أقوى من راجل) .

وثمنت الأستاذة سامية اوشيك وزيرة السياحة بالبحر الأحمر

وشددت على دور الإعلام في ظل الحرب كما اشادت بحكومة البحر الأحمر باستقبال الوافدين وقالت إن بورتسودان كانت بمثابة صمام الأمان لهؤلاء الوافدين .

ودعت وزيرة السياحة الإعلاميين للإستمرار في نصرة الجيش وإعادة الكرامة للسودانيين والترتيب لمرحلة الأعمار واكدت على ضرورة وأهمية التوحد من أجل الدفاع عن الوطن وتناسي كل الخلافات.

وحيا العمدة محمد علي يعقوب الناطق الرسمي بإسم الإدارة الأهلية مبادرة الامير جمال عنقرة وبكل المبادرات التي تقف مع القوات المسلحة في حرب الكرامة .

وابان الأستاذ صلاح عمر الشيخ الأمين العام لاتحاد الصحفيين أن المؤسسة العسكرية قومية وستظل كذلك وأن كل الأحزاب حاوت التأثير علىها ولكنها فشلت .

وقال : نحن كاعلاميين سنظل نشكل كتيبة إعلامية لدعم الجيش .

وأشارت الأستاذة أميرة.امينة المرأة بالهيئة القومية الشعبية إلى أن الإعلام هو الذي يقود كل الأجندة ولكن لابد من صدق الكلمة .

وانه بسبب صلوحة صمدت بابنوسة وهى كانت المحطة الأولى للوصول إلى الخرطوم ونعمل الآن لقطع خطوط إمداد العدو للخرطوم وعملنا على كسر شوكة التمرد بكردفان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى