مشروعات تحويلية وخدمية بمحلية مروي

بلو نايل بوست Blue Nile Post

مشروعات تحويلية وخدمية بمحلية مروي

مروي – نضال عثمان:

أعلن المدير التنفيذي لمحلية مروي بالولاية الشمالية، حسن عابدين مناها، عن افتتاح وشيك لمطاحن القمح في المحلية، بالإضافة إلى البدء في تنفيذ عدد من المشاريع التحويلية.

وأكد مناها في تصريح خاص لـ “السودان اليوم” على استقرار أوضاع المدارس في المحلية بنسبة 90٪، مع وجود بعض المشكلات البسيطة في أماكن جلوس الطلاب نتيجة لتوقف بعض المصانع عن الإنتاج.

https://youtu.be/18oF1oTGM2U?si=Ce1V1Dnea1lTvOhi

وكشف مناها عن ازدياد عدد الطلاب الوافدين إلى مدارس المحلية ليصل إلى 22 ألف طالب في مرحلة الأساس، نافيًا بشكل قاطع فرض أي رسوم على التعليم من قبل الحكومة.

وعلى صعيد آخر، أكد المدير التنفيذي لمحلية مروي استقرار الأوضاع الأمنية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث لم تُسجل أي حوادث تُذكر. وأضاف أن القوات النظامية بالمحلية تعمل بتناغم تام، مما أدى إلى ضبط كميات من المسروقات والمخدرات، وذلك بفضل المتابعة الحثيثة من قبل مدير شرطة الولاية.

كما أشار مناها إلى اجتماعات لجنة أمن المحلية بشكل دوري، إلى جانب تكوين لجان مجتمعية في جميع قرى وأرياف المحلية.

وأثنى مناها على جهود مواطني المحلية وتكاتفهم، مؤكدًا على انتظام معسكرات تدريب المستنفرين والكتائب الاستراتيجية التي ساهمت في دفع المستنفرين إلى الخطوط الأمامية.

وبشأن الموسم الزراعي، أكد مناها نجاحه، خاصة محصول القمح، مشيدًا بجهود حكومة الولاية في معالجة مشكلات انحسار النيل وانقطاع التيار الكهربائي، مما كان له الأثر الإيجابي على نجاح الموسم.

وذكر مناها أن هناك مشكلة تواجه المزارعين تتعلق بسعر القمح التركيزي.

وفي ختام تصريحه، أوضح المدير التنفيذي لمحلية مروي أن حرائق أشجار النخيل التي حدثت مؤخرًا ناتجة عن عمليات النظافة وارتفاع درجات الحرارة.

وتجدر الإشارة إلى أنّه تمّ التأكيد على ضرورة معالجة المشكلات التي تواجه العملية التعليمية، خاصة نقص أماكن جلوس الطلاب، بالإضافة إلى ضرورة إيجاد حلول لمشكلة سعر القمح التركيزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى