يدعو رؤساء الدول الكبيرة إلى احترام السودان وعدم استخدام الدعم السريع

بلو نايل بوست Blue Nile Post

 

بورتسودان : محمد مصطفى

مناوي يتهم “الدعم السريع” بالجرائم ويطالب بتفكيكها.

يؤكد على وحدة السودان ويرفض أي تدخل خارجي.

يدعو السودانيين للوحدة لمواجهة “الاستعمار الجديد”.

أكد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، في كلمة أمام رموز وأعيان دارفور في بورتسودان، السبت، على وحدة السودان أرضاً وشعباً، رافضاً أي محاولات لتفكيكه أو فرض حكومة من الخارج.

وشدد مناوي على أن “دمائنا ستسيل من أجل وحدة البلاد وحماية ترابها”، وأن “دارفور جزء لا يتجزأ من السودان”.

https://youtu.be/D4yZdGkVwTY?si=BYcbLsrBasqJI2-E

واتهم مناوي مليشيا “الدعم السريع” بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في دارفور، بما في ذلك القتل والاغتصاب والنهب. وطالب بتفكيك هذه المليشيا وخروجها من كل المدن السودانية.

كما انتقد مناوي مساواة القوات المسلحة السودانية بالمليشيات، واعتبر ذلك “مقارنة غير منطقية”. وأكد أن “أي عملية سياسية ينبغي أن تكون بعد الإقرار بوحدة القوات المسلحة”.

وفيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية في دارفور، قال مناوي إن “السبب الرئيسي لترديها هو مليشيا الدعم السريع”. وطالب بضرورة خروج هذه المليشيا من كل المنازل في جميع مناطق السودان.

ودعا مناوي رؤساء الدول الكبيرة إلى “احترام السودان وعلاقاته التاريخية”. وقال: “إذا كان هناك من يريد أي شيء من موارد البلاد، فعليه أن يأتي إلينا ونحن قاعدون، وعدم استخدام الدعم السريع”.

وشدد مناوي على “انتظام ووحدة المقاومة الشعبية” لمواجهة “محاولات الاستعمار الجديد”. وقال: “ليس لدينا عدو سوى الدعم السريع، وهو لا علاقة له بقبيلة الرزيقات”.

ودعا مناوي كل السودانيين إلى “الوقوف مع بعضهم البعض ومع العدالة ومبدأ المحاسبة، وعدم تجزئة قضايا البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى