تعاون مثمر بين الصحة والبصر الخيرية

بلو نايل بوست Blue Nile Post

تعاون مثمر بين الصحة والبصر الخيرية

 

 

مدير البصر الخيرية: نفذنا 37 مخيم وحملة مجانية استفاد منها أكثر من 140 الف مريض و نرتب لاجراء 1150 عملية نوعية مجانية.

 

 

تعهد وزير الصحة الاتحادية،د. هيثم محمد إبراهيم ,بتذليل الصعاب والعقبات أمام مؤسسة البصر الخيرية(مستشفى مكة)بإعتبار أسهامها في مساعدة الوزارة في توطين علاج وجراحة طب العيون بالسودان وبأسعار ميسرة، وكذلك عبر مخيمات العيون المجانية خاصة في المناطق البعيدة ، فضلا عن تدريب الكوادر وتطويرالمرافق الصحية التي تجري فيها العمليات بالولايات المختلفة واصفا إياها بالمفخرة.

 

وأكد الوزير خلال لقائه اليوم بمكتبه بالحجر الصحي بورتسودان، المدير الإقليمى لمؤسسة البصر الخيرية د. العاص احمد كامل والوفد المرافق له، إستمرار التعاون المشترك بين الوزارة و البصر الخيرية.

 

واشاد الوزير، بفكرة الإعفاء الجزئي أو الكامل من رسوم العمليات والكشف وغيرها بالمستشفيات المختلفة للمرضى والتي تساعد الشرائح الفقيرة ،والعمل على إستمرار تقديم الخدمات الصحية في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد ، و سد الفجوة في خدمات العيون ، داعيا المنظمة لإعادة البرامج التدريبية لتأهيل الكوادر الطبية العاملة في تخصص العيون.

 

وكشف المدير الإقليمي لمؤسسة البصر الخيرية د. العاص أحمد كامل, أن 80% من حالات العمى يمكن تفاديها، مشيرا إلى عدد الحملات التي نفذت خلال فترة الحرب أكثر ( 37 ) مهيم وإجراء (1150) عملية نوعية مجانية من الجلوكوما و الشبكية الليزر والحول وغيرها من العمليات بمستشفيات مكة لطب العيون ببورتسودان ،عطبرة،كسلا،الابيض،الدمازين، استفاد منها اكثر 140 الف مريض من لافتا إلى إستمرار تنفيذ المخيمات ببعض مدن السودان ،بالإضافة إلى إجراء عمليات الكشف وتوزيع النظرات على المرضى مجانا،ذاكرا مجهوداتهم المؤسسة في بعض الدول الافريقية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى