قوافل إغاثية جديدة للسودان من تركيا

بلو نايل بوست Blue Nile Post

قوافل إغاثية جديدة للسودان من تركيا

 

تم اليوم التوقيع على مذكرة تعاون استراتيجي بين الجالية السودانية – إسطنبول وهيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية ( İHH) لإيصال وتقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوداني وحضر التوقيع سعادة السفير نادر يوسف سفير السودان لدى تركيا والقنصل العام لجمهورية السودان في اسطنبول السفير أسامة محجوب .

اشتمل الاتفاق على مواصلة التنسيق وتسيير القوافل والجسور البحرية المحملة بالمساعدات الطبية والغذائية والإيوائية والكسائية و الزراعية كـ الأسمدة والبذور ، لدعم الموسم الزراعي والمجتمعات المضيفة في الولايات الآمنة ، مع إمكانية شراء بعض السلع والمحاصيل من داخل السوداني ، وستنطلق الباخرة الثانية في القريب العاجل لدعم الأهل والأحباب في بلادنا الحبيبة.

كما تم الإتفاق على التنسيق والعمل على معالجة أوضاع السودانيين العالقين والمتواجدين في الجمهورية التركية بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات الصلة ووفقا للقوانين .

ووقع نيابة عن الجالية رئيس الجالية السودانية بإسطنبول الأستاذ نزار عطا وعن هيئة الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان والحريات التركية ( İHH) نائب مدير الهيئة وأمين العلاقات الخارجية بإسطنبول السيد Emre Kaya وحضر مراسم التوقيع مدير الهيئة (İHH) في السودان ورئيس مجلس الجالية الفريق أول ركن يحي محمد خير والأمين العام للجالية الاستاذ عبدالرحمن الأمين وأمين المالي والإداري د. عمار هارون وأمين المنظمات بالجالية السيدة رحاب قسم الله .

*ناجي الكرشابي – الناطق الرسمي باسم الجالية*

زر الذهاب إلى الأعلى