مشروع جديد لدعم الإمداد الدوائي في السودان

بلو نايل بوست Blue Nile Post

مشروع جديد لدعم الإمداد الدوائي في السودان

 

بورتسودان :
كشفت المدير القطري لصندوق الأمم المتحدة للسكان بالسودان د. ارجنتينا، عن مشروع لدعم الإمدادات الطبية بعربات التبريد وحاويات نقل الأدوية سعة 50 طن للعربة الواحدة ستصل البلاد خلال الأسابيع القادمة، مشيرة الي أن المشروع سيسهم في دعم نظام الإمداد الدوائي بالبلاد، خاصة بعد فقدان الصندوق القومي للإمدادات الطبية معظم أسطوله الناقل جراء الحرب.

 

والتقي وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد ابراهيم ، بالمدير القطري اصندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA، اليوم الأحد، بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان، وذلك في إطار إهتمام وزارة الصحة الإتحادية بصحة الأمهات والأطفال والعمل على معالجة الإعتداءات الجنسية على النساء في ظل الظروف التي تعيشها البلاد جراء الحرب الدائرة.

وعرض الوزير الوضع الصحي بالبلاد جراء إنتهاكات الدعم السريع ، مثمناً الدور الكبير للصندوق في دعم الأمهات والأطفال، لافتا الى وجود خمس مكاتب للصندوق بالبلاد تعمل لدعم القطاع الصحي، واضاف نؤمن على استمرارية عملهم في المناطق الصعبة خاصة الفاشر على سبيل المثال بشركاء ميدانيين كمنظمة صندوق إعانة المرضى.

واشاد هيثم بدعهم في توفير الإمداد الخاص بصحة الأمهات وتدريب الكوادر فضلاً عن المساهمة في وضع البروتكولات العلاجية ومتابعة الإمداد الخاص بحالات الإغتصاب نتجية لإعتداءات الدعم السريع على النساء والأمهات منذ اندلاع الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى