الهلال الأحمر بنهر النيل يعزز استعداداته لمواجهة الكوارث

بلو نايل بوست Blue Nile Post

الهلال الأحمر بنهر النيل يعزز استعداداته لمواجهة الكوارث

*عطبرة بلو نايل بوست*

نظمت جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل، ورشة عمل موسعة حول “مفاهيم ومصطلحات تقليل مخاطر الكوارث والتأقلم مع التغيرات المناخية”، وذلك في إطار سلسلة من الورش التي تسعى إلى رفع كفاءة كوادرها في مجال الاستعداد والاستجابة للكوارث.

 

وأكد الأستاذ عبدالرحمن إبراهيم، الضابط الميداني لمشروع الكوارث بالأمانة العامة للجمعية،ميسر الورشة، أن الورشة تهدف إلى تعزيز فهم المشاركين لمفهوم التغيرات المناخية وآثارها، وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتقليل المخاطر الناجمة عنها، وتعزيز صمود المجتمعات المحلية.

 

وأضاف الضابط الميداني، أن الورشة شملت تدريب فرق الطوارئ على إجراءات المسح السريع والاستعداد والاستجابة للكوارث، كما تم تنفيذ تدريب ميداني لفريق الإخلاء والإنزال والإنقاذ، وذلك استجابة لكارثة أبو حمد، حيث تم تدريب الفريق على عمليات المسح والإخلاء والإنقاذ والإسعافات الأولية وكتابة التقارير.

 

وأشار إلى أن الورشة أسهمت في تحقيق فهم عام لدى المشاركين حول تغير المناخ وآثاره على المجتمعات، وأهمية الاستدامة البيئية.

 

أكد الميسر بالورشه المهندس أحمد بابكر، أن الهدف الرئيسي هو رفع قدرات موظفي ومتطوعي جمعية الهلال الأحمر، وفرق الطوارئ، من خلال توفير دورة تدريبية متكاملة تغطي جوانب الاستعداد والاستجابة وتقليل مخاطر الكوارث والتأقلم مع التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى