نهر النيل تستقبل ورشة تدريبية لتطوير المناشط الطلابية

بلو نايل بوست Blue Nile Post

نهر النيل تستقبل ورشة تدريبية لتطوير المناشط الطلابية

 

عطبرة : بلو نايل بوست

 

أكد وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بولاية نهر النيل، الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف، على أهمية المناشط الطلابية في تعزيز الروح الوطنية لدى الطلاب. جاء ذلك خلال افتتاحه ورشة تدريبية لمدراء ومشرفي المناشط الطلابية بالولاية، والتي تزامنت مع تدشين معينات منشطية جديدة للمجمعات السكنية.

 

وشدد الوزير على دور الطلاب في بناء السودان، داعيًا إلى غرس القيم الوطنية في نفوس الطلاب ورعاية المبدعين منهم. كما أشاد بالدور الذي يلعبه الصندوق القومي لرعاية الطلاب في دعم الطلاب بالولاية واستضافة الوافدين إليها.

 

من جانبه، أكد مدير جامعة وادي النيل على استقبال الجامعة لعدد كبير من الجامعات والكليات الخاصة من المناطق المتأثرة بالحرب، مشيدًا بدور الصندوق في استضافة الطلاب.

 

بدوره ، أكد الأستاذ أحمد محمد حسين كلتوس، أمين الصندوق القومي لرعاية الطلاب بالولاية، أن هذه الورشة تأتي في إطار حرص الصندوق على تطوير قدرات الكوادر العاملة في مجال المناشط الطلابية، مشيرًا إلى أن المناشط الطلابية تلعب دورًا حيويًا في صقل شخصيات الطلاب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

 

وتضمنت الورشة العديد من الجوانب المتعلقة بإعداد التقارير والخطط، ودور المناشط الطلابية في التنمية النفسية والتربوية.

 

وفي ختام الورشة، تم توزيع مجموعة متنوعة من المعدات المنشطية على المجمعات السكنية، شملت أدوات رياضية وأجهزة صوتية ومواد فنية، وذلك بهدف دعم الأنشطة الطلابية وتوفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى