الوزير يؤكد أهمية استمرار الدراسة الجامعية

بلو نايل بوست Blue Nile Post

الوزير يؤكد أهمية استمرار الدراسة الجامعية

 

أكد بروفيسور محمد حسن دهب، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة استمرار النشاط الأكاديمي والدراسة الجامعية في جميع مؤسسات التعليم العالي. جاء ذلك خلال زيارته لمركز امتحانات السنة النهائية لطلاب الطب بجامعة ابن سينا، حيث أشار إلى تشجيع وزارته للدراسة في الولايات الآمنة مع التركيز على جودة التعليم العالي وتجهيز الخريجين لسوق العمل، بما يلبي احتياجات البلاد في هذه الفترة وما بعدها.

 

رافق الوزير خلال الزيارة كل من الدكتور مرتضى علي عثمان، مدير الإدارة العامة للتعليم العالي الخاص والأهلي والأجنبي، والدكتور أحمد عثمان، مدير المكتب التنفيذي بالوزارة، وكان في استقبالهم دكتور النذير محمد، مدير الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

 

وأشاد بروفيسور دهب بمستوى التعاون القائم بين جامعة البحر الأحمر وعدد من الجامعات والكليات الخاصة، مؤكداً على أهمية تعزيز هذا التعاون للاستفادة من الخبرات المتميزة للجامعات الحكومية.

 

من جانبه، أعرب دكتور مرتضى علي عثمان عن إعجابه بما حققته مؤسسات التعليم العالي غير الحكومي رغم التحديات التي واجهتها. وأكد أن هذه المؤسسات لم تنكسر، بل استمرت في انتظام الدراسة واستحداث برامج وتخصصات جديدة تلبي متطلبات سوق العمل.

 

كما ثمّن مدير جامعة ابن سينا دور الوزارة الفاعل في استمرار العملية التعليمية، معبراً عن استعداد جامعته للتعاون مع جميع مؤسسات التعليم العالي الأخرى وتقديم كافة أوجه الدعم الفني والأكاديمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى