وزير الصحة الاتحادي يعلن عن ترتيبات لاسقاط 30 طنًا من الأدوية

بلو نايل بوست Blue Nile Post

وزير الصحة الاتحادي يعلن عن ترتيبات لاسقاط 30 طنًا من الأدوية إلى مستشفى الفاشر

محمد مصطفي..

وزير الصحة الاتحادي، د. هيثم محمد إبراهيم، أكد استمرار تقديم الخدمات الصحية للمواطنين في جميع ولايات السودان، بما في ذلك خدمات العلاج المجاني لأمراض الكلى والسرطان وقسطرة القلب التشخيصية والعلاجية لأمراض القلب، والأطفال دون سن الخامسة.

https://youtu.be/iEj0OCBs-Hk?si=rfdlmPzrh6Zut_7X

وفي تصريحات له، أشار د. هيثم إلى أن التكلفة الشهرية لشراء أدوية الكلى بلغت 2.5 مليون دولار، حيث يتلقى ثمانية آلاف مريض علاجهم مجانًا، بالإضافة إلى أربعة آلاف مريض قاموا بزراعة الكلى ويتلقون العلاج مجانًا.

وأكد أن معظم مراكز الكلى في الولايات تعمل بشكل جيد، وأن الوزارة تقدم أدوية الكلى مجانًا حتى في مناطق سيطرة الدعم السريع.

وأضاف د. هيثم أن هناك ترتيبات جارية لاسقاط 30 طنًا من الأدوية والمحاليل الوريدية والمستهلكات الطبية إلى مستشفى الفاشر عن طريق الاسقاط الجوي من قبل القوات المسلحة السودانية. كما أشار إلى أن هناك عودة لخدمات التأمين الصحي بدعم من وزارة المالية.

هذا وأشار د. هيثم إلى أن هناك أكثر من 12 ألف مريض سرطان يتلقون العلاج مجانًا في خمس مراكز علاجية بالخرطوم ومروي، وأكد أن هناك تحسنًا في خدمات التأمين الصحي في عدة ولايات، حيث تجاوزت الـ700 مؤسسة صحية.

وفي ختام كلامه، أعلن د. هيثم عن تحضيرات لإسقاط إمدادات طبية إضافية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مؤكدًا استعداده لتقديم المساعدة لعلاج المصابين في قرية ود النورة وغيرها من المناطق التي تحتاج إلى دعم صحي عاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى