افتتاح أسواق الخرطوم فرع عطبرة

بلو نايل بوست Blue Nile Post

افتتاح أسواق الخرطوم فرع عطبرة

افتتح الدكتور محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون، والي نهر النيل، اليوم، أسواق الخرطوم وسوق سعد قشرة بحري فرع عطبرة، وذلك في إطار جهود حكومة ولاية نهر النيل لتعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

 

وطاف السيد الوالي على أجنحة السوق، الذي يضم نخبة من كبار الموردين وتجار الجملة من مختلف أسواق ولاية الخرطوم وسوق سعد قشرة بحري، إلى جانب نخبة من تجار مدينة عطبرة.

 

ورافقه في الجولة الأستاذ مصطفى محمد عثمان الشريف، وزير الثقافة والإعلام والاتصالات بولاية نهر النيل، والأستاذ عبدالرؤوف حسن المبارك، المدير التنفيذي لمحلية عطبرة، بحضور ممثل قيادة سلاح المدفعية، ولجنة الأمن بالمحلية، والغرفة التجارية، ورجال الأعمال، والفعاليات الرسمية والشعبية.

 

 

وأكد السيد الوالي في كلمته على فتح أبواب الولاية على مصراعيها أمام جميع أبناء السودان، معلنًا عن جاهزية الولاية بجميع محلياتها لاستقبال المستثمرين وتسهيل إجراءاتهم بكل صدر رحب.

 

وأشار سيادته إلى جملة من المشاريع الرائدة التي تم تنفيذها على أرض الولاية، والتي ساهمت بشكل فعال في خلق العديد من فرص العمل للشباب الخريجين.

 

وكشف الوالي النقاب عن حزمة من المخططات الاستثمارية الواعدة التي تعتزم الولاية تنفيذها في مناطق الهودي وأم الطيور وشندي،مجدداً تأكيده على ترحيب ولاية نهر النيل بجميع أبناء السودان من كافة أنحاء البلاد، دون أي تمييز أو استثناء.

 

 

وأثنى الوالي على جهود الأجهزة الأمنية في الولاية، مشيدًا بتضحياتهم ويقظتهم العالية في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار.

 

من جانبه أكد الأستاذ عبدالرؤوف حسن المبارك، المدير التنفيذي لمحلية عطبرة، على أن محلية عطبرة تفتح أبوابها لكل أبناء السودان، وتسعى جاهدة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة.

 

وأوضح المبارك أن المحلية ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لتجار أسواق الخرطوم وسوق سعد قشرة فرع عطبرة، وذلك من خلال توفير مواقع وأسواق نموذجية مجهزة بخدمات المياه والكهرباء.

 

وشدد الأستاذ عبدالرؤوف حسن المبارك على أن الحفاظ على الأمن مسؤولية تقع على عاتق الجميع، داعياً إلى توحيد الجهود تحت شعار “جيش واحد وشعب واحد”.

 

بدوره قدم المهندس أسعد جعفر حمزة، المدير العام لأسواق الخرطوم وسوق سعد قشرة فرع عطبرة، شكره وتقديره لحكومة ولاية نهر النيل على اهتمامها الكبير ودعمها المتواصل للقطاع الاستثماري.

 

وأكد التزام رجال الأعمال بدعم مشروعات الولاية التنموية التي تهدف إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين.

 

وأعلن عن إطلاق حملات توعوية مكثفة بالتنسيق مع وزارة الثقافة والإعلام والاتصالات، بهدف رفع مستوى الوعي الأمني لدى المواطنين وتعزيز ثقافة التعاون مع الأجهزة الأمنية، وذلك تحت شعار “أمنك علينا يا بلد”.

 

وأبدى المهندس أسعد حمزة رغبة إدارة الأسواق في إقامة أسواق دائمة لجذب الاستثمارات الخارجية إلى ولاية نهر النيل، خاصة في ظل الاستقرار الأمني الذي تشهده الولاية.

 

وأكد أن إنشاء هذه الأسواق الدائمة سيساهم بشكل كبير في تنشيط الحركة الاقتصادية في جميع المجالات، وتعزيز فرص العمل للشباب، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى