والي الشمالية يتفقد المتأثرين بالسيول والأمطار بمحليتي دلقو وحلفا*

بلو نايل بوست Blue Nile Post

والي الشمالية يتفقد المتأثرين بالسيول والأمطار بمحليتي دلقو وحلفا*
///////
*دنقلا حجازية محمد سعيد*
//////////
توجه والي الولاية الشمالية الأستاذ عابدين عوض الله برفقة حكومة الولاية صباح اليوم إلى محليتي دلقو وحلفا في زيارة تفقدية للمتأثرين بالسيول والأمطار وتلمس عابدين قضايا المواطنين مؤكدا حل كل المطالب وفي هذا الإطار
وجه والي الولاية الشمالية الجهات المختصة بضرورة حل مشكلتي المياه والكوبري بقرية أبوصارا بمحلية دلقو لجهة أنهما يمثلا أولوية وحوجة ماسه.
وأعلن ،بتبرع حكومته ب60ألف طوبة للمناطق المتضررة من السيول والأمطار بمحليتي دلقو وحلفا ووجه بإعادة تشييد منازلهم في مواقع أخرى بعيد عن مجرى السيول ووفقاً لخريطة تحددها وزارة البنى التحتية.

وثمن الوالي جهود أهالي وشباب قرية أبو صارا وإمتصاصهم للصدمة الأولى للسيول والأمطار ، وقال إن الكوارث التي حدثت في الولاية كبيرة ، كاشفاً عن إنهيار عدد (49) منزل كلي وجزئي، ولفت إلى أن المرحلة الأكبر والأصعب هي إعادة البناء.
من جانبه أشاد المدير التنفيذي لمحلية دلقو الأستاذ مدثر شرف الدين بالجهود التي قام بها المعدنيين وسوق 625 وقال هم شركاء في كل ما يختص بالمنطقة وأصبحوا غرفة طوارئ في المحلية وقدموا نموذج للتلاحم وتبرعوا ب (300 ) ألف جنيه لكل أسرة تضررت ضرر كامل وسلة غذائية ودقيق لكل أسرة.
وأعتبر شرف الدين أن ماتعرض له مواطني أبو صارا محنة إنسانية زادتهم صلابة رغم فقدهم (19) منزل بشكل كلي ، ولفت إلى أن لديهم غرف طواري تدخلت من أول لحظة بتقديم معينات غذائية كاملة وبعض المعينات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى